Image-section-1

الفيديو يغيّر صناعة السفر والسياحة

 

إذا كانت ثمّة صناعة وُجدت للتسويق بالفيديو، فهي السفر والسياحة. في السنوات الأخيرة، تبنّت هذه الصناعة قوّة الفيديو للوصول إلى عملاء جدد وتمتين العلاقات مع العملاء الحاليّين. وقد أدرك كل من شركات الطيران، الفنادق، وكلاء السفر وجميع الشركات العاملة في هذا القطاع أهمّيّة الفيديو كقناة تسويق تجلب جميع مجالات السفر إلى الحياة.
السّفر قرار شخصيّ وتجربة شخصيّة للغاية، ويمرّ بمراحل عدّة: اتّخاذ قرار بشأن مكان السفر، الأنشطة التي ستحصل خلال التواجد في وجهة السفر، أي نوع من الرحلات ستكون، أي من شركات الطيران سيتمّ اختيارها، وفي أي فندق ستكون الإقامة.
الأشخاص الذين يعتزمون السفر يشاهدون الفيديو أثناء جميع المراحل المذكورة سابقاً. فمحتوى الفيديو يعطي المستخدمين لمحة عما ستوفّره لهم هذه التجربة. لنرَ الآن كيف تستخدم صناعة السفر والسياحة الفيديو.

فيديوهات الوجهات

في الماضي، كانت قراءة قصّة وجهة السفر من خلال الفيديو فكرة جيدة. اليوم، أصبحت ضروريّة. إليكم السبب:

  • يشاهد ٦٥٪ من المسافرين الفيديو عند التّفكير في اختيار وجهة سفر.
  • يشاهد ٦٣٪ من المسافرين الفيديو عند البحث عن أفكار للأنشطة في وجهة معيّنة.

تحوّلت المدن ووجهات السفر إلى الفيديو لتعزيز السياحة. يُستخدم فيديو الوجهة السياحية لإظهار جمال بلد ما وجذب اهتمام الأشخاص بزيارته ورغبتهم في الحجز لرحلة بشكل فوريّ.
هذه الفيديوهات تُظهِر أفضل ما يمكن في هذه الوجهة، أي نشاطات يمكن القيام بها هناك، نصائح مفيدة حول التجوّل في المكان، وقائع ممتعة، بيئات طبيعيّة جميلة ، العروضات المتعلّقة بالفنّ والترفيه في البلدان، والأسرار المحلية.
في ما يلي رابط لفيديو رائع:

www.youtube.com/watch?v=mfxQy5A_tHs

الخطوط الجوّيّة والتسويق عبر الفيديو

تُعدّ شركات الطيران من بين أنجح مستخدمي التسويق بالفيديو في مجال السفر. مع الفيديو عبر الإنترنت، هناك الكثير من الفرص لجذب اهتمام المسافرين قبل السفر وأثناءه وبعده. مواضيع الفيديو يمكن أن تكون حول: فيديوهات الوجهة الجديدة، فيديوهات المعالم، فيديوهات الرحلة الافتتاحيّة، فيديوهات الحجز عبر الإنترنت في حال كانت متاحة، فيديوهات التوظيف، فيديوهات الطائرات، فيديوهات الدرجة الأولى / درجة رجال الأعمال / الدرجة السياحية، فيديوهات حول الترفيه أثناء الرحلات، وفيديوهات الخدمات الجديدة. وتطول القائمة.
بالإضافة إلى ما سبق، فإن الفيديوهات الأكثر استخداماً هي فيديوهات السلامة أثناء الطيران، التي تجذب تركيز الأشخاص إلى شرح مبادئ السلامة المملّ لكن المهمّ. تخدم فيديوهات السلامة هدفين: إعلام الركّاب وفي الوقت نفسه مع الإبقاء على انتباههم مشدوداً، وأيضاً كأداة ممتازة لتسويق الفيديو لشركات الطيران ، حيث تصبح الطائرات غير متّصلة بالإنترنت، وهذه وسيلة لزيادة وضوح العلامة التجاريّة مع انتشار المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الفنادق والتسويق بالفيديو

جعل النزلاء يعبرون باب الفندق يُعدّ تحدّياً. لكن ماذا لو كان بإمكانك أن تعرض لهم ما يتوقّعونه بالضبط عندما يختارون فندقك؟ لذا عليك أن تدخل عالم الفيديو القوي.
يحب المسافرون أن يجدوا مصدر إلهام في الفيديو، ويرَوْنه كمصدر أكثر مصداقيّة لإطلاق شرارة التخطيط لرحلتهم. يتزايد عدد الأشخاص الذين يشاهدون الفيديوهات المتعلّقة بالسفر قبل تحديد ما ستنطوي عليه مغامرة السفر التالية التي سيقومون بها. لذلك، فإنّ الفنادق، أكثر من غيرها من الصناعات، لديها الأسباب التي تجعلها تستثمر في التسويق بالفيديو.
الفيديوهات قد تكون عن الفندق وخدماته ومطاعمه وغرفه وغيرها الكثير. يمكنك عرض جمال مساكنك وموقعك والمناطق المحيطة بك، يمكنك منح المشاهدين جولة شخصيّة حول المسبح وغرف الضيوف والردهة ومركز اللياقة البدنية… دعهم يرَوْن كلّ ذلك من خلال الفيديو. هذا سيوفّر لهم وجهة نظر حول ما سيكون عليه الوضع إذا أقاموا في فندقك، التجارب التي يمكنهم الحصول عليها ، مدى شعورهم بالراحة ، وكيف يمكنهم قضاء وقتهم.
وبالتالي ، فإن التسويق بالفيديو هو الشيء الرئيسيّ التالي لتسويق الضيافة. مع وجود استراتيجية جيّدة ، يمكن لأصحاب الفنادق تحقيق أرباح كبيرة لفندقهم. وبما أنّ شعبيّة الفيديو ستزداد في المستقبل، عليك أن تبدأ في تطوير استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك.

خلاصة

عالم الانترنت كلّه يتّجه نحو الفيديو. لقد حان الوقت لتنضم إلى القافلة.
يوفّر الفيديو للعلامات التجارية للسفر والسياحة فرصة كبيرة لزيادة الوعي حول العلامة التجارية وزيادة المبيعات خلال رحلة المستخدم. تأكّد من تركيزك على كلّ جزء من الرحلة، أدمج الفيديو مع قنواتك الأخرى، حلِّل وطوِّر.

هل أنت مستعد لبدء استخدام الفيديو لعملك؟ اتّصل بنا