Image-section-1

نصائح لاختيار موسيقى الخلفيّة للفيديو خاصّتك

تترك الموسيقى أثراً دائماً في قلوبنا عند استخدامها في الفيديوهات والأفلام. فهي تُستخدَم لتعديل الحالة المزاجيّة في وسائل الإعلام المرئيّة ونبرتها وأسلوبها لفترة طويلة جدّا ولا تظهر أي إشارة لكونها ستزول في أيّ وقت قريب. سنقدم لك بعض النّصائح المهمّة لك لاختيار أفضل موسيقى مناسبة للفيديو أو الفيلم خاصّتك لترك انطباع دائم والتّأثير على جمهورك. ومع ذلك، ثمّة ملاحظة مهمّة للغاية هي احترام حقوق النّشر. لا تسرق الموسيقى. بغضّ النظر عن مدى ملاءمتها، تأكّد دائماً من أنّ لديك حقوق الموسيقى قبل استخدامها.

هناك العديد من الطّرق التي يمكنك اتّباعها لاختيار الموسيقى التّصويريّة للفيديوهات الخاصّة بك، ويبدو أنّها تناسب ذوقك، لكن هناك بعض الجوانب المنهجيّة التي يجب وضعها في الاعتبار. ليس من الضروري دائماًّ أن تكون الموسيقى الصّوتيّة أو أغاني البوب المفضّلة لديك، إلّا أنّ مجرّد استخدامها لا ينجح دوماً لا سيّما إذا كنت محرّر أفلام أو صانع أفلام. فلنَغُصْ في الموضوع!

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

نصيحة رقم 1: استوعب جيّداً العمل الذي تقوم به

إنّ امتلاكك فكرة جيّدة عمّا تحاول إيصاله لجمهورك يشكّل نقطة انطلاق رئيسيّة نحو إيجاد أفضل مقطع موسيقيّ مناسب للفيديو خاصّتك. يساعدك فهم الرّسالة في تحديد الحالة المزاجيّة التي تريد تسليط الضّوء عليها أثناء نقل تلك الرّسالة ، وفي النّهاية إحداث استجابة عاطفيّة.

النّصيحة رقم 2: ضع في الاعتبار استجابة الجمهور العاطفيّة والنفسيّة

في العادة، لا يعرف جمهورك ما تتوقّعه من عملك، لذلك من المهمّ أن تعرف أيّ مزاج تريد وضعه فيه. هل ترغب في خلق تشويق أو مفاجأة؟ هل تريد أن تجعله يضحك؟ أو يبكي؟ عندما تختار مقطعاً صوتيّاً، تأكّد من أنّه يناسب مزاج اللّقطات، أو يثير مشاعر معاكِسة، اعتمادًا على ما تريد الحصول عليه من جمهورك. مثال جيّد على ذلك هو Goodfellas ، من إخراج مارتن سكورسيزي. في المشهد حين يضرب تومي (جو بيشي) وجيمي (روبرت دي نيرو) بيلي باتس (فرانك فنسنت) حتّى الموت في البار، يستخدم سكورسيزي أغنية أتلانتس لدونوفان، وهي أغنية روك ناعمة، لإظهار الوحشية في المشهد بأنّها مجرّد يوم آخر في حياة رجل المافيا. يعاكس سكورسيزي العنف مع الموسيقى الهادئة بدلاً من استخدام الموسيقى الصّاخبة والصّلبة لنقل وحشيّة المشهد.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

 نصيحة رقم 3: استخدم حدسك، لا تبالغ في التّفكير!

يعدّ اختيار المسار المثالي للفيديو خاصّتك أمراً صعباً، بالنّظر إلى الكمّ الهائل من الموسيقى للاختيار من بينها، وعلى الرغم من أنّ من المحيّر أحياناً الاستماع إلى هذه الكمّيّة، امنح الأمر فرصة. فما تشعر أنّه الموسيقى المناسبة للفيديو خاصّتك هو عادة ما تريده. بالطبع ، ليست لدينا سيطرة على حدسنا، وبالتالي فإنّنا نادراً ما نثق به، لكن إذا كنت تشعر بأنّ مزاجاً ما أو معزوفة ما هو الأنسب للفيديو خاصّتك ، فجرِّبْه. هذا لا يعني أنّك يجب أن تكون متهوراً دون إحالة إلى المنطق والشعور؛ إحرص على أن يكون اختيارك البديهي للموسيقى متماسكاً مع اللقطات التي تتعامل معها.

أخيرًا ، نأمل أن يكون هذا المقال مفيداً لك ولعملك الإبداعي. هذه بعض النّصائح منا كخبراء في مجال فنون الاتّصال التي وجدنا أنها تناسب طريقة تنفيذنا الأمور. إنّ مزيجاً من الفوضى والانضباط هو من أبرز الطّرق لممارسة العمل الإبداعي، لذلك تأكّد من الحفاظ على التّوازن بين ما يريد قلبك أن يكون الاختيار الأمثل، وما يراه عقلك الخيار الصحيح.