Image-section-1

كلفة إنتاج الفيديو

كم تبلغ كلفة إنتاج الفيديو وما الذي يحدّد السّعر؟

هل شركتك مستعدّة للفيديو الاحترافيّ؟ وفقاً لـفوربس، 90% من العملاء قالوا إنّ فيديوهات المنتَج تساعد المستهلك على اتّخاذ قرارات الشّراء. كما أنّ 59% من المدراء التّنفيذيّين الذين تمّت مقابلتهم يفضّلون مشاهدة فيديو بدلاً من قراءة نصّ، إنّ قرار الاستثمار في التّسويق بالفيديو هو القرار الصحيح.

إنّ إنتاج الفيديو عمليّة طويلة تتطلّب عدداً كبيراً من المحترفين. لذلك، لا تتوقّع أن تكون كلفته متدنّية. علاوة على ذلك، فإنّ الفيديوهات التي يتمّ إنجازها بشكل غير احترافيّ ستُضِرّ بصورة علامتك التّجاريّة وهي لا تستحقّ المخاطرة. لذا عليك التّأكّد من أنّ شركة إنتاج الفيديو تقدّم النّتائج المرجوّة والجودة التي تتوقّعها. عليك الانتباه إلى كونها تزوّدك بجميع المعلومات، شهادات العملاء ومحفظة تمثّلها. المحفظة التّمثيلية تحتوي على مجموعة واسعة من أنماط الفيديو المختلفة.

ولكن، كم تبلغ كلفة إنتاج الفيديو وكيف تعرف إذا ما كنت تحصل على ما تدفع ثمنه أم لا؟ فلنلقِ نظرة على العوامل التي تحدّد السّعر.

ما العوامل الرّئيسيّة التي تحدّد تكاليف إنتاج الفيديو؟

تأخذ شركات إنتاج الفيديو الاحترافيّة عملها على محمل الجدّ. والعمليّة تشمل إدارة المهامّ المختلفة على العديد من المستويات. هنا في بيزنس موشن، نبدأ بالتّعرّف على الجمهور المستهدَف، وما الغرض الرّئيسيّ من الفيديو. بعدها، نقترح أفضل أسلوب نستخدمه  لتحقيق الهدف المنشود، ثمّ نجمع كلّ المعلومات والموادّ اللّازمة التي ستساعدنا في الوصول إلى هدف الفيديو. إلّا أنّ هناك العديد من العوامل الرّئيسيّة التي تحدّد تكاليف إنتاج الفيديو، ومن بينها:

  • فريق العمل- من الضّروري أن يكون وراء مشروع إنتاج الفيديو فريق من المحترفين الذين سيقدّمون محتوى عالي الجودة. لذلك، تكون كلفة فريق من ذوي الخبرة والموهوبين أعلى. علاوة على ذلك، إذا كنّا نتحدّث عن التّصوير الحيّ أو فيديو أكثر تطلُّباً، فهذا سيتطلّب مزيداً من الأشخاص المعنيّين، وله سعره.
  • النمط – النّمط الذي تختاره لعرض الفيديو الخاصّ بك يؤثّر أيضاً على كلفة الإنتاج. كما هو واضح، يمكن أن تكون الفيديوهات بالتّصوير الحيّ أكثر كلفة من فيديوهات الرّسوم المتحرّكة. ففيها المزيد من الأشخاص المعنيّين، وهي تستغرق وقتاً طويلاً، كما أنّه لا يمكنك تعديلها بعد تصوير اللّقطات. هذا يعني أنّه سيكون من الصّعب في وقت لاحق إضافة مشاهد غير مصوّرة مسبقاً. لذا، إذا كنت تبحث عن خيار أرخص، عليك اختيار فيديو الرّسوم المتحرّكة، أو ربّما التّفكير في إنشاء مزيج من الرّسوم المتحرّكة والتّصوير الحيّ.
  • الوقت – يمكن للكلفة أن تعتمد على وقت تشغيل الفيديو الخاصّ بك. من الواضح أنّ المزيد من الدّقائق في انتاج الرسوم المتحرّكة يؤدّي إلى سعر أعلى. أمّا الأهم ، فإنّ الوقت المستغرق في إعداد السّيناريو، وإنشاء القصّة والشّخصيّات قد يستغرق وقتاً طويلاً، وهذا عامل آخر يحدّد السّعر.
  • المعدات – الأدوات جزء مهمّ من إنشاء محتوى عالي الجودة. يمكنك إنشاء فيديو بهاتفك الخلوي، وهذا ليس سرّاً، لكنّ شركات إنتاج الفيديو تمتلك جميع الأدوات الباهظة الثّمن اللازمة للتّأكّد من أنّ الفيديو خاصّتك يكون مثاليّاً.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

كيف يمكنك الاستفادة من استخدام شركة لإنتاج الفيديو؟

 

يمكنك الاستفادة من استخدام شركة لإنتاج الفيديو على العديد من المستويات. في البداية، عليك تعيين محترفين ذوي خبرة سيعملون على إنشاء فيديو عالي الجودة. ثانياً، عليك إيكال المهمّة إلى فريق من الخبراء، ما يعني أن لا داعي للقلق بشأن تنظيم أوإدارة أيّ شيء. تولِّد الفيديوهات عالية الجودة مزيداً من حركة الدّخول، ما يزيد من احتمال زيادة عائد الاستثمار، وتحسين صورة علامتك التّجاريّة. قد يكون استخدام شركة إنتاج فيديو خياراً أكثر كلفةً، لكنّ القيمة التي ستكسبها ستكون مضاعَفة.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

ماذا يمكن أن تتوقّع للميزانيّة؟

في البداية، يجب أن تسأل نفسك ما الذي تريد إنجازه والأسلوب الذي ستستخدمه. تلعب شركة الإنتاج دوراً كبيراً في تقديم النّصح لك حول الأسلوب الذي يجب استخدامه. على شركة الإنتاج اقتراح أسلوب يتوافق مع أولويّاتك وأفضل طريقة لإيصال الرسالة.

أنّ الشّركات الصّغيرة والمؤسّسات تحتاج إلى ما احترافي. تستخدم شركات إنتاج الفيديو أحدث المعدّات وتقوم بإنشاء منتَج نهائيّ يساعدك على التّميّز والحصول على المشاركة التي تحتاجها.

يمكن أن تختلف الأسعار وفقًا لمتطلّباتك وسياسات الشّركات. فيديو بالتّصوير الحيّ مدّته دقيقة واحدة يمكن تتراوح كلفة انتاج الفيديو بالرسوم المتحركة مدّته دقيقة واحدة من ٢٥٠٠ دولار أميركي إلى ١٠٠٠٠ دولار أميركي.  أجرتWyzowl  عام 2018 مقابلات مع 70 شركة مختلفة لإنتاج الفيديوهات التّفسيريّة بالرّسوم المتحركة، وسألتها عن المبلغ الذي تتقاضاه عن فيديو رسوم متحرّكة مدّته دقيقة واحدة. وكان متوسّط ​​السعر ٧٩٧٢ دولار أميركي وتراوَحَ بين أميركي دولار و٧٢٠٠٠ دولار أميركي.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

 

خلاصة

العديد من الشّركات المحترفة ليس لديها جدول تسعير قياسيّ حيث يعتمد السّعر على العديد من العوامل مثل تلك التي رأيناها أعلاه. تفضّل شركات إنتاج الفيديو التّشاور مع عملائها، ووضع السّعر بناءً على احتياجات هؤلاء. لكن قبل أن تقوم بإبرام الصّفقة، عليك أن تعرف ما الذي يتضمنه السّعر. هل يشمل الفيديو الصوت التّسجيلي، حقوق الموسيقى، الأبحاث، النّصّ ، إلخ؟

هل تحتاج إلى إنتاج فيديو احترافي لشركتك؟ إتّصل بنا اليوم حتّى نناقشه بمزيد من التّفاصيل!