Image-section-1

أفضل الأوقات للنّشر على وسائل التّواصل الاجتماعي

إذا كنت شركة إعلاميّة أو منشئ محتوى وتتطلّع إلى التعرّف على أفضل الأوقات للنّشر على وسائل التّواصل الاجتماعي، فأنت في المكان الصحيح. بناءً على الملاحظة السّطحيّة، قد تلاحظ أحياناً أنّ صفحة التّغذية الخاصّة بك على فايسبوك أوتويتر ليست غنيّة بالمنشورات مثل باقي الأيّام. فقد لاحظ المحلّلون أنماطاً في سلوك المستخدم على وسائل التّواصل الاجتماعي، ووجدوا أفضل الأوقات وأكثرها أماناً للنّشر سواء أكنت تعمل في مجال التّكنولوجيا، التّعليم، التّجارة أو الإعلام. في هذا المقال سنعالج فقط الجانب الإعلامي للموضوع، فتابِع القراءة وابقَ معنا!

أفضل الأوقات للنشر على فايسبوك

يوجد أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريّاً على فايسبوك، ما يجعله أكبر منصّة تواصل اجتماعي على الإنترنت. وهذا يعني أنّ هناك الكثير من البيانات التي يجب تحليلها. وجد الباحثون نمطاً في سلوك المستخدم واكتشفوا أفضل الأوقات للإعلام للنّشر على فايسبوك. وتمّ  التّوصّل إلى أنّ يومي الثّلاثاء عند السّاعة 5 مساءً والجمعة من السّاعة 8 إلى 9 صباحاً، هما أفضل الأوقات للنشر لتقوم الشركات الإعلامية بالمشاركة، حيث تتمتع تلك الأوقات بأكبر نشاط خلال الأسبوع على فايسبوك وتتمتع بأعلى مستوى من المشاركة. ضع في اعتبارك أن تلك الأوقات توفر أكبر فرصة للحصول على مشاركة المستخدم. الأوقات الأكثر أمانًا للنشر هي من الثلاثاء إلى الجمعة من 9 صباحًا إلى 5 مساءً حيث أن تلك الأوقات خلال أسبوع العمل لها مشاركة كبيرة من قبل المستخدم يمكنك الاستفادة منها. يحدث أقل تفاعل في يوم الأحد وكل يوم من الساعة 10 مساءً. حتى الساعة 3 صباحًا ، لذا تأكد من الحفاظ على تواجدك على الإنترنت نشطًا خلال الأسبوع في الأوقات المذكورة أعلاه.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

أفضل الأوقات للنشر على  إنستغرام

مع مرور الوقت، اكتسب إنستغرام الكثير من الشّعبيّة، ووجدت فيه العلامات التّجاريّة والأفراد منصّةً رائعة لمشاركة الصّور والفيديوهات وغيرها من المحتوى المرئي. أظهرت الأبحاث أنّ مستخدمي إنستغرام يبحثون عن محتوى شركات الإعلام في وقت مبكر من اليوم أكثر من غيرهم من الجماهير. السّاعة 9 صباحاً من يوم الجمعة هو وقت الذّروة لقيام شركات الإعلام ومنشئي المحتوى بالنّشر.لأنّ هذه الفترة التي تتيح لهم الحصول  على أكبر حجم من التّفاعل. ستحصل أيضاً على مستوى لائق من تفاعل المستخدم من الأربعاء إلى الجمعة من 8 صباحاً إلى 4 مساءً. نظراً لأنّ المستخدمين يميلون إلى أن يكونوا نشطين خلال تلك الأوقات. ومع ذلك، يُلاحظ انخفاض في معدّلات الاستخدام يومي السّبت والأحد، وبالتّالي انخفاض التّفاعل مع المنشورات الإعلاميّة.

أفضل الأوقات للنشر على  تويتر

ينبض تويتر  باستمرار بالموضوعات الشائعة وهو المنصّة الأساسيّة التي نتابع من خلالها المشاهير والشّخصيّات البارزة. توجد على تويترمجموعة فريدة من “أفضل الأوقات” للنّشر. ستجد الشّركات الإعلاميّة أكثر التّفاعل يوم الخميس في الساعتين 9 صباحاً و 8 مساءً. وأيضا من السّاعة 4 بعد الظهر. حتى 8 مساءً في نفس اليوم، ويوم الجمعة من 8 صباحاً إلى 12 مساءً. يكثر مستخدمو تويتر خلال تلك الأوقات. سرعان ما أصبح تويتر المنصّة الأساسيّة للصّحفيّين والمراسلين ومنافذ الأخبار لنشر محتواهم لأنّ الحدود المتدنّية لعدد الأحرف تجعل المحتوى قصيراً وموجزاً​​، والمستخدمون يقضون وقتًا أقلّ في القراءة. السّبت هو اليوم الأقلّ تفاعلاً على تويتر، لذا تأكّد من الاحتفاظ بمنشوراتك لأوقات التّفاعل العالي إذا كنت تريد أن يراها مستخدمو تويتر.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

من المهمّ معرفة توقيت المعدّلات المرتفعة والمنخفضة لتفاعل المستخدم على وسائل التّواصل الاجتماعي. فأنت لا تريد أن يضيع المحتوى الخاصّ بك خلال فترة انخفاض التّفاعل. قد تكون هذه نقطة ارتكاز موثوقة لتعزيز قدرتك على التّواصل مع جمهورك عبر الإنترنت. من الآمن القول أنّ عليك الامتناع عن نشر المحتوى الإعلامي في عطلات نهاية الأسبوع لأنّها لا تحمل أي تجاوب من جانب المستخدم، والاحتفاظ بروزنامة لتتبّع تواريخ النّشر الخاصّة بك؛ هذا يساعد في تنظيم جدول منشوراتك والحصول على أقصى استفادة من تجربة مشاركة المحتوى. هل باتت لديك خطّة تسويق وتحتاج إلى مساعدة محترفة؟ اتّصل بنا أو أرسل لنا بريداً إلكترونيّاً لنعمل على حملتك القادمة ونكتسب رؤية ثاقبة حول كيفيّة إنجاحها .. من أجلك!