Image-section-1

التّسويق عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّة للشّركات الصّغيرة

تُعتبَر وسائل التّواصل الاجتماعي الوسيلة الأساسيّة للتّواصل والرّبط البيني في العصر الحديث، ما يتيح للأفراد التّواصل مع بعضهم البعض بسهولة. استفادت الشّركات أيضاً بشكل كبير من وسائل التّواصل الاجتماعي التي ساعدتها على تأسيس تواجدها على الإنترنت ما يمكّنها من الوصول إلى جمهورها المستهدف. وبالتّالي، تحويل التّفاعل عبر الإنترنت إلى ربح حقيقي أو غيره من الفوائد مثل زيادة الوعي حول العلامة التّجاريّة. تابع القراءة لمعرفة كيف تستفيد الشّركات الصّغيرة من استخدام الوسائل الاجتماعيّة للتّفاعل مع جمهورها.

استفاد العديد من الشّركات بشكل كبير من استخدام وسائل التّواصل الاجتماعي، من خلال إطلاق حملات ذكيّة وفعّالة على مدار السّنوات التي أحدثت خلالها وسائل التّواصل الاجتماعي ثورة في طريقة تواصلنا. في الواقع، تعتمد الشّركات من جميع الأحجام على وسائل التّواصل الاجتماعي للإعلان عن منتجاتها وخدماتها، نظراً لكون هذه الوسائل تجاوزت التّلفزيون والوسائل التّقليديّة الأخرى كمصدر رئيسيّ للمعلومات والتّرفيه. فالشّركات الصّغيرة يمكن أن تستفيد بشكل خاصّ من التّسويق عبر وسائل التّواصل الاجتماعي، لأنّه يسهّل الوصول إليها، لتوضيح إحدى مزاياها.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

نتائج وسائل التّواصل الاجتماعي فوريّة. من تصميم المنشورات إلى إنشاء فيديوهات، تستغرق منشورات وسائل التّواصل الاجتماعي وقتاً أقلّ بكثير للتّحضير والانتشار مقارنة بأيّ وسيلة إعلام تقليديّة. عند النّشر عبر الإنترنت وانتشار رسالة حملتك، يرى المستخدمون منشوراتك على صفحاتهم الخاصة ويمكنهم التّفاعل معها بنقرة بسيطة. بالطّبع، تعدّ معرفة جمهورك المستهدف عاملاً رئيسيّاً في تحديد نسب النّقر والظّهور. بالإضافة إلى النّتائج الفوريّة والتّفاعلات، فإنّ حملات وسائل التّواصل الاجتماعي لديها القدرة على أن تصبح واسعة الانتشار، وإذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك ضمان نمو كبير للأعمال.

طوّرت منصّات التّواصل الاجتماعيّ خوارزميات لمعرفة اهتمامات المستخدم وسلوكه، فتظهر له المحتوى المسوَّق والإعلان المناسب وفقًا لهذه المعطيات. هذا يجعل تعريف الجمهور المستهدف والوصول إليه أكثر سهولة ودقّةّ من أيّ وقت مضى. وتجدر الإشارة إلى أنّ سهولة الاستخدام من قبل شركة صغيرة هي ربح كبير من النّاحية الماليّة وكذلك من النّاحية التّسويقيّة. تعتبر تكلفة الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص ضئيلة للغاية نظراً لكون منصّة التّواصل الاجتماعي مجّانيّة وأن تعزيز المحتوى رخيص نسبياًّ.

بالنّسبة للأعمال التّجاريّة الصّغيرة، فإنّ التركيز على التّسويق عبر وسائل التّواصل الاجتماعي يؤدّي ليس إلى تحقيق فوائد ماليّة كبيرة فحسب، بل يتيح لها أيضاً الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس في أيّ وقت من الأوقات تقريباً، وبأقلّ تكلفة ممكنة. ثمّة عدد هائل من الأشخاص المتواجدين على وسائل التّواصل الاجتماعي، ويمكن الوصول إليهم بسهولة، والتّفاعل معهم بشكل ضخم. لذلك، يمكن للشّركات الصّغيرة الاستفادة من ذلك وزيادة وصولها إلى العملاء المحتملين أو زيادة الوعي حول العلامة التّجاريّة بطريقة أكثر فاعليّة مقارنةً بالوسائل التّقليديّة وتكلفة الإعلان عليها.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

لقد أوضحنا بإيجاز كيف يمكن للشركات الصغيرة أن تستفيد بشكل كبير من التّسويق عبر وسائل التّواصل الاجتماعي على مستويات متعدّدة. لقد أفاد التّسويق عبر وسائل التّواصل الاجتماعي الشّركات الصّغيرة بشكل كبير على المستوى المحلي، ما مكّنها من النّمو وتوسيع نطاق وصولها، ولكن بما أن الموجة السّائدة اليوم هي قيام عدد كبير من الشّركات بالتّسويق عبر الإنترنت، فالمنافسة شرسة والشّركات الصغيرة لا تملك أي ضمان أنها ستنجو وتتمكّن من البقاء. ظاهرة أخرى موجودة في بعض منصّات التّواصل الاجتماعي وتطبيقاته وهي إزالة الإعلانات بسبب قطعها تجربة المستخدم. وبالتّالي، لا يوجد ضمان كامل بأنّ وسائل التّواصل الاجتماعي هي منقذ الشّركات الصّغيرة. فلا بدّ دائماً من توفّر العنصر الأساسي المتمثّل في إنشاء محتوى جادّ وفعّال للوصول إلى الجمهور المستهدف على أمل زيادة معدّلات التّحويل. مع الأخذ بالاعتبار كلّ ما سبق، إذا كنت تتطلّع إلى تعزيز تواجدك عبر الإنترنت والاستفادة ممّا قد تؤمّنه وسائل التّواصل الاجتماعي لعملك ، إتّصل بنا!