Image-section-1

لمحة موجزة عن الحملات الإعلانيّة للينكد إن

تعدّ الحملات الإعلانيّة ذات أهمّيّة بالغة للشّركات بطرق عديدة. فتداول اسم لينكد ان من خلال حملات إعلانيّة فعّالة يزيد بشكل كبير من فرص الحصول على المزيد من الأعمال، وزيادة المبيعات وما إلى ذلك. هذا المقال لا يناقش الإعلان بشكل عامّ، بل لمحة عامّة لكيفيّة الإعلان عن شركتك بفعاليّة على لينكد ان. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول بيع صورة علامتك التّجاريّة بفعاليّة.

أولاً ، هناك أنواع عدّة من الإعلانات التي يمكنك استخدامها لحملتك على لينكد إن. هناك الإعلانات النّصّيّة، الإعلانات الصّوريّة، الإعلانات الدّيناميكيّة، المحتوى الدّعائي والبريد الإلكتروني الدعائي. تظهر الإعلانات النّصّيّة في الجزء العلوي أو الأيمن من الشّاشة، وهي بسيطة للغاية، وليست معقّدة. الإعلانات المصوّرة تظهرعلى جوانب صفحة التّغذية حيث يمكن للمستخدمين مشاهدتها بسهولة. الإعلانات الدّيناميكيّة هي إعلانات صوريّة مشخصنة بالأساس؛ هي تعرض معلومات تتعلّق بمعلومات الملفّ الشّخصي للمستخدم الذي يشاهد الإعلان من أجل جعله أكثر ملاءمةً له. يظهر المحتوى الدّعائي مباشرةً في صفحة التّغذية، ويسهل على المستخدمين مشاهدته. تميل الشّركات إلى استخدام هذا النّوع من الإعلانات للتّرويج لمنتجاتها وخدماتها. يسمح InMail للمعلنين بالوصول إلى مستخدمين محدّدين، وهو يأخذ الإعلانات المشخصنة إلى أبعد من ذلك، إذ لا يستقبل المستخدمون InMail إلا عندما يكونون متّصلين بالشّبكة ونشطين لزيادة معدّلات فتح الرّسائل الإلكترونيّة. ثمّة الكثير من الخيارات لموقع واحد؛ ولكن مرّة أخرى، إنّه فقط موقع الشّبكات الاحترافيّة الأكبر والأكثر شعبيّة على هذا الكوكب!

من أجل تحسين التواصل مع جمهورها ، تميل الشّركات إلى الإفراط في استخدام اللغة المهنية. ولديها بالتّأكيد  أصفى النّوايا، لكن للأسف لم تعد اللغة المهنية وحدها كافية بعد الآن. بالطّبع، يمكن أن يكون اللعب بالكلمات الذّكيّة ممتعاً، ولكن ليس في كلّ الحالات. يميل الأشخاص، وخصوصاً الشّركات، إلى معرفة ما يحصلون عليه بنبرة أو طريقة واقعيّة. الإعلان تخطّى بأشواط المصطلحات الطّويلة المهنية والكلمات المتضخّمة والمفرطة في التّفخيم. هذا لا يعني أنّ نسختك يجب أن تكون رديئة أو تفتقر إلى الحماس، لكن تأكّد من الحفاظ على قوّتها وتماسكها وابتعد عن المصطلحات المهنية.

من المهم جدّاً توفّر خيارات متعدّدة للإعلانات، بدلاً من إنشاء إعلان واحد فقط ونشره. هذا التّعدّد يزيد من احتمالات نجاح حملتك إذ ستكون لديك خطّة بديلة بدلاً من فرصة واحدة  قد تفشل. من الصّعب للغاية تحديد ما يريد الجمهور مشاهدته بالتّحديد في الإعلان، ويُعتبَر عنصر المفاجأة من العناصر الجيّدة في الإعلان. فالنّاس بعد تعرّضهم للمفاجأة يميلون للتّركيز أكثر. لا تقلّل من قدرة الجمهور على التّركيز على محتوى ذكي وملفت للانتباه وكذلك  قدرته على الملل من الإعلانات الأقلّ تأثيراً.

تعتبر الحملات مثيرة وممتعة، ومن الرّائع أن يستجيب الجمهور لإعلاناتك بشكل إيجابي، ولكن ما يهمّ حقّاً هو معدّل النّقر والظّهور. يَعتبر LinkedIn أنّ نسبة 0.025 من النّقر والظّهور جيّدة. من المهمّ أن تراقب وتحلّل الاستجابة لحملتك لاكتساب نظرة ثاقبة حول ما يفضّله جمهورك وكذلك لتحسين أدائك في حملتك المقبلة.

يعدّ الإعلان على LinkedIn طريقة ذكيّة وفعّالة للغاية لتوسيع شبكتك مع الشّركات والأفراد الآخرين. لا يمكنك أن تعرف متى ستأتيك فرصة العمل الكبرى طالما أنت تثابر وتجري دائماً نقداً بنّاءً لتقدّمك. إنّ توسيع معرفتك بجمهورك المستهدف هو مفتاح الوصول إلى هذا الجمهور بفعاليّة وبيع منتجك أو خدمتك. هل تتطلّع إلى تعزيز وجودك عبر الإنترنت على وسائل التّواصل الاجتماعي؟ تواصل معنا ودعنا نساعدك في الاستفادة من الفرص التي توفّرها الوسائل الرّقمية لشركتك!