Image-section-1

أساسيّات الفيديو عالي التّحويل

 

أساسيّات الفيديو عالي التّحويل

هل تحتاج إلى فيديوهات احترافيّة قابلة للتّحويل، لكنّك غير متأكّدٍ من أين تبدأ؟ أصبحت الفيديوهات من أكثر الوسائل استخداماً بين المسوِّقين. وفقًا لـ Wyzowl ، أفاد 63٪ من المسوِّقين في عام 2017 بأنّهم يستخدمون الفيديو للتّرويج لأعمالهم. وفي الأشهر ال12 الماضية ارتفعت هذه النّسبة إلى 87٪. لا يمكن أن يكون الفيديو جذّاباً ومسلّياً فحسب ، بل يمكن أن يؤثّر بشكل كبير على عائد الاستثمار. ومع ذلك، من أجل الحصول على النّتائج المطلوبة، تحتاج إلى إنشاء فيديو يحثّ المشاهدين  على التّحرّك وشراء منتجك أو خدمتك. لذلك، يجب أن تكون لديك خطّة استراتيجيّة وهدف. عليك توقُّع الخطوة التّالية التي سيتّخذها المشاهد بعد مشاهدة الفيديو والتأكّد من الحصول على اهتمامه كاملاً.

في هذا المقال، سنستعرض العناصر التي يجب أن تتضمّنها مقاطع الفيديو عالية التّحويل ، ولماذا من المهمّ اختيار شركة إنتاج الفيديو المناسبة للقيام بهذه المهمة.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

 

كيفية إنشاء فيديو عالي التّحويل

اجعل الفيديو قصيراً – بات معروفاً أن ليس بإمكان النّاس التّركيز لفترة طويلة وأنّ من السّهل جدّاً تشتيت انتباهنا. لذا يجب أن يكون الفيديو الخاصّ بك موجزاً. تذكّر أنّ خير الأمور ما قلّ ودلّ. تُظهِر الأبحاث أنّ الفيديو الذي تصل مدّته إلى دقيقة واحدة تصل نسبة تشغيله إلى 70٪ ، وهي نسبة عالية! دقيقتان هي المدّة القصوى والمُثلى للفيديو وبعدها، تنخفض معدّلات النّقر.

طبِّق نظام الدّعوة للتّحرّك (أو النّداء للعمل) – Call to action (CTA) فهو ما يحوِّل المُشاهد. سواء أكنت ترغب في جذب انتباه جمهورك إلى شراء منتجك الجديد، الاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني أو مشاهدة الفيديوهات الأخرى خاصّتك، فيجب أن تكون هناك دعوة إلى التحرّك (أو نداء للعمل). يمكنك تضمين دعوة للتّحرّك في بداية الفيديو، منتصفه أو نهايته. لكلّ موقف قوّته وضعفه. في معظم الحالات، يوجّه المسوِّقون دعوة للعمل في نهاية الفيديو، بعد التّأكّد من أنّ المشاهدين مهتمّون حقّاً. حتّى ولو شاهد عدد أقلّ من الأشخاص الدّعوة للعمل ، ولكن على الأقل ستكون متأكدًا من أنهم الأكثر اهتماماً. ومع ذلك، تقدّم الدّعوة للتّحرّك المضمَّنة في منتصف الفيديو أعلى معدل تحويل. في هذه المرحلة، يكون لديك انتباه المشاهد الذي لم يبدأ بعد بالتّلاشي. إذا كنت تطلق منتجاً جديداً، على سبيل المثال، يمكنك إتاحة الفرصة للمُشاهِد بإيقاف الفيديو مؤقّتاً والتّحقّق منه  دون جعله ينتظر حتى النّهاية. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع الرّابط في مكان ما في الفيديو والإشارة إلى حيث يجب النّقر.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

تأكد من أنّ الفيديوهات صديقة للهاتف الجوّال – في شباط 2019، وصلت نسبة تصفُّح الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة إلى 47.96٪ من إجمالي المشاهدات عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، ويبدو أن هذا الاتّجاه مستمرّ في اتّخاذ منحىً إيجابي للسّنوات القادمة. ومن المتوقّع بحلول العام 2022، أن ترتفع حركة الاتّصالات الجوّالة بنسبة 10 ٪. يقضي الناس الوقت أكثر فأكثر على هواتفهم المحمولة. وآخر ما تريده هو فقدان فرصة للتحويل لأن الفيديو خاصّتك لم يتمّ تحسينه. تُعدّ مقاطع فيديو يوتيوب المُدمَجة خياراً جيّداً ، حيث تعمل هذه المنصّة بشكل جيّد على معظم الأجهزة المحمولة. على أيّ حال، عليك دائماً اختبار مقاطع الفيديو خاصّتك على أجهزة ومتصفّحات مختلفة، للتّأكّد من أنّ كلّ شيء يعمل بشكل جيّد.

خذ بالاعتبار توظيف محترفين

 صحيح أنّ بإمكان أيّ شخص اليوم إنشاء فيديو، لكنّ النتيجة غير مضمونة ويمكن أن تُلحِق الضّررَ بسمعتك. إذا كنت تقدّر علامتك التّجاريّة وترغب في التّميّز، فعليك التّفكير  الاستثمار في خدمة احترافيّة لإنتاج الفيديو. يمكن أن يكون التّعاقد مع شركة إنتاج فيديو مفيداً على مستويات عدّة:

  • جودة استثنائيّة للفيديو – تتمتّع مواقع الإنترنت التي تعرض فيديوهات عالية الجودة بمعدّلات تحويل أفضل وتبدو أكثر احترافيّة
  • حسّ جيّد في كتابة السّيناريو – يمكن لشركة إنتاج الفيديو تجميع المَشاهِد بأكثر الطّرق جاذبيّة ، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على انتباه المشاهد
  • الاهتمام بالقضايا التّقنيّة – سيتمّ التّعامل مع جميع المسائل التّقنيّة؛ لا داعي للقلق بشأن الحصول على المعدّات الباهظة الثّمن، معالجة الضّجيج الزّائد في الخلفيّة، التّجميع ومشاكل الإضاءة ، إلخ.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

إختَر صورة مصغّرة جيّدة

 بعد إنشاء فيديو ، يجب أن تفكّر في شكله. تعطي الصّورة المصغّرة الانطباع الأول للفيديو خاصّتك ، لذا عليك اختيارها بعناية. هذه هي الخطوة الأولى نحو الحصول على التّحويلات. قامت Wistia باختبار ثلاثة أنواع مختلفة من الصّور المصغَّرة التي تُظهِر شخصاً، يدَين وإطاراً عشوائيّاً يختاره النّظام. وكانت النّتيجة أنّ الصّور المصغَّرة المصمَّمة  خصّيصاً نالت نسبة 50٪ من النّقر، مقارنةً بالصّورة المصغّرة التي تم إنشاؤها تلقائيّاً. أكثر من ذلك، تُظهِر أفضل الممارسات أن الصّور المصغَّرة التي تُظهِر أشخاصاً ودودين تتمتّع بأفضل معدّلات النّقر.

خلاصة

وفقًا لـ Google ، كان أكثر من 50٪ من مستخدمي الإنترنت يبحثون عن فيديوهات للمنتجات أو الخدمات قبل زيارة متاجرها على الإنترنت. بإمكان الفيديو أن يساعدك على اكتساب ثقة المشاهدين، وأفضل طريقة للتّعامل معه هي تنفيذ التّخطيط الاستراتيجي وإنشاء محتوى جذّاب عالي التّحويل. إذا كنت تريد الأفضل لعملك واتّباع التّوجّهات المضمونة، عليك بالتّأكيد إضافة تسويق محتوى الفيديو إلى استراتيجيّتك.

تواصل معنا لإنتاج محترف للفيديو.