Image-section-1

الإبداع وأهمّيّة التّرفيه

كونك شخصاً مبدعاً، عليك العمل باستمرار على إثراء ذهنك بمختلف أنواع المعلومات. سواء أكان ذلك في التّاريخ، الفلسفة، الرّياضة أو أيّ موضوع أو نشاط، فكلّ هذا سيجد طريقه لتعزيز قدراتك الإبداعيّة. في هذا المقال سنستكشف أهمّيّة الأنشطة غير الإبداعيّة وكيف تساعد على تحسين قدراتك الإبداعيّة.

المعرفة هي كلّ ما يتعلّق به الأمر في ما خصّ الإبداع. إذا كنت محترفاً مبدعاً، ويقوم عملك باستمرار على التّعبير الإبداعي عند الطلب، فهذا قد يكون ذلك مرهِقاً ومحبِطاً في بعض الأحيان. لا يقتصر كونك مبدعاً  على المعرفة التّقنيّة والمبنيّة على المفاهيم، لكنّه يتطلّب أيضاً أنشطة من “خارج المنهج” لتعزيز قدراتك الإبداعيّة وإثرائها. حتّى في الأعمال الإبداعيّة الرّئيسيّة، مثل الفيديوهات الموسيقيّة، يمكن أن يجد الترفيه طريقه إلى العمليّة الإبداعيّة إذا سمحْتَ للموسيقى بأن توجِّه خيالك. على قدر ما قد يكون العمل مرهِقاً، من المهمّ ألّا تستنفذ قدرتك؛ خذ فترات راحة قصيرة واعمل على دفعات إبداعيّة قصيرة.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

إذا كنت مخرجاً سينمائيّاً، على سبيل المثال، فأنت تعرف أنّ هناك الكثير من الطّرق لرواية قصّة. إنّ تنوّع  عالم صناعة الأفلام أمر محيِّر للغاية، بحيث يستحيل ألّا تكون هناك أيّ معرفة أو فلسفة وراءه. من أجل توسيع قدراتك الإبداعيّة، تحتاج إلى تنمية معرفتك وتنويع مصادرك الإبداعيّة سواء أكان ذلك من خلال القراءة أو تعلّم لغة جديدة أو القيام برحلة على متن قارب أو المشي لمسافات طويلة وما إلى ذلك.

هناك طريقة يستخدمها المحترفون المبدعون في جميع أنحاء العالم، تشجّعك على ترك عملك للقيام بنشاط لا علاقة له على الإطلاق بالعمل الذي تقوم به، ثمّ العودة إليه بعد أن تكون أعدت شحن طاقاتك. يمنحك هذا وقتاً لهضم عملك والتّأمّل فيه بكفاءة وفعاليّة أكثر بكثير من التّشويش على رأسك حين تكون عالقاً عند نقطة معيّنة خلال عمليّتك الإبداعيّة. يمكنك أن تجرب ذلك! في المرّة التّالية التي يكون لديك فيها سيناريو لتكتبه، أو صورة ترسمها، خذِ الوقت لمجرّد الجلوس والتّفكير في عملك أثناء أداء نوع آخر من النشاط. يمكنك أن تقوم بنزهة، على سبيل المثال، أو حتّى أن تأخذ قيلولة! بالطبع ، هذه واحدة من الطّرق للمضيّ في عمليّتك الإبداعيّة، والتي وجدتها شخصيّاً جديرة بالملاحظة.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

إذا كنت، على سبيل المثال، تعمل على فيديو تفسيري، فخُذْ بعض الوقت لاستيعاب النّص الذي تعمل عليه بالكامل، إنغمِسْ في رسالته بالكامل، ثمّ اتركه وشأنه لفترة من الوقت. خذ بعض الوقت لتبلوِرَه تماماً في عقلك أثناء قيامك بالطهي أو بأيّ نشاط غير ذي صلة، ثم عد إليه بذهنيّة جديدة و أبدع.

في الختام، هناك العديد من الطّرق لتحسين العمليّة الإبداعيّة لديك، وما سبق ليس سوى بعض الأدوات التي استخدمها الأشخاص المبدعون لصناعة فنون رائعة عبر الزّمن. من السّهل أن تستبعد اضطرارك إلى القيام بالكثير من العمل من أجل تحسين قدراتك الإبداعيّة، لكنّ تغذية عقلك باستمرار بمجموعة متنوّعة من المعلومات والمعرفة، طريقها طويلة حتّى تنمو لوحتك الإبداعيّة معها.