Image-section-1

شركة إنتاج فيديو مقابل شركة إنتاج فيديو المناسبة

قد تكون أصبحت على علم بأنّ محتوى الفيديو بات من أكثر الأدوات تطوّراً لتسويق عملك. هذا ليس مفاجئاً بالنّظر إلى أنّ أكثر من 5 مليارات فيديو تتمّ مشاهدتها يوميّاً على  يوتيوب!  يمكن لاختيار شركة إنتاج فيديو مناسِبة أن يكون مهمّةً شاقة. ففي النّهاية، على الفيديوهات أن تمثّل علامتك التّجاريّة. وهي قد تكون الانطباع الأوّل لشخص ما عن منتجك أو خدمتك، وعلى الأرجح، الخطوة الأولى نحو التّحويل. لذلك، لا يمكنك أن توكل هذه المهمّة لأيّ كان.

سواء أكنت صاحب عمل أو مدير تسويق، سيتعيّن عليك العثور على شركة تقدّم لك ما تريده بالضّبط. عليك أن تسأل نفسك الأسئلة التّالية:

  • أيٌّ من شركات إنتاج الفيديو هي المؤهَّلة لإنتاج الفيديو خاصّتك؟
  • كيف يمكنك معرفة الفرق بين الشّركة التي ستضيف قيمة لعلامتك وتلك التي لن تضيف شيئاً؟

إليك بعض النّصائح والخطوات التي عليك اتّخاذها إذا كنت تريد التّأكّد من أنّك ستختار شركة إنتاج الفيديو التي تريد توظيفها.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

فتِّش في محفظة الشّركة

التّحقّق من محفظة الشّركة يجب أن يكون أوّل مكان تبحث فيه. ستمنحك صفحة المحفظة نظرة ثاقبة على عمل الشّركة وهل تلبّي المعايير التي تطلبها. هل يقدّمون محتوى جديداً وفريداً، وهل يبدو احترافيّاً؟ ما مدى تنوّع الفيديوهات التي تعدّها، وهل لديها خبرة في إنشاء مقاطع فيديو خاصّة بشركات أو فيديو ترويجي، إلخ؟ هل يعملون بالرّسوم المتحرّكة أو التّصوير الحيّ أو كليهما؟ من الجيّد أن تعرف أن الشّركة التي تختارها ستقدّم لك ما تريده تحديداً.

إبحث عن مراجعات الزّبائن

قبل التّعاقد مع شركة، يمكنك معرفة المزيد عن تجارب أشخاص آخرين. هل تظهر لهم مراجعات (آراء) إيجابيّة  على غوغل؟ يمكن لإلقاء نظرة على شهاداتهم (مراجعاتهم ) أن يكون مفيداً أيضاً. فرضى العملاء إشارة جيّدة إلى أنّك وجدت شركة تنتج فيديو عالي الجودة.

هل تأخذ الوقت الكافي لفهم أهداف شركتك؟

بعد إجرائك الاتّصال الأوّل بالشّركة، تأكّد من مدى اهتمامها بمشروعك. هل تركّز على الحصول على المزيد من التّفاصيل، هل تقدّم أيّ اقتراحات؟ هل تبذل جهداً لمعرفة ماهيّة جمهورك المستهدف؟

إذا أرسلت لك عرضها فقط بناءً على المعلومات التي قدّمتَها، دون محاولة فهم أهدافك بشكل أفضل، فربّما يكون عليك التّفكير في التّعاقد مع شركة أخرى. الشّركة الجيّدة ستحاول معرفة المزيد عن علامتك التّجاريّة والتّوصل إلى حلّ إذا لم تكن متأكِداً من كلّ التّفاصيل. على شركة إنتاج الفيديو التي تستأجرها أن تعرف كيف توصل رسالتك إلى المشاهد وكيف تبيعه الخدمة أو المنتَج.

هل قدّمت لك الشّركة كلّ المعلومات؟

قبل تعيين شركة لإنتاج الفيديو، تأكّد من تزويدك بالمعلومات التي تُظهِر بوضوح ما الذي ستحصل عليه مقابل السّعر الذي تدفعه. يجب تزويدك بجدول زمنيّ، والوقت الذي تستغرقه عمليّة التّصوير. هل سيتمّ التّصويربتقنيّة SD أو HD؟ هل سيكون في الفيديو صوت تسجيليّ وممثّلون محترفون؟

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

الآن بعد أن عرفت أيّ شركة تختار، ثمّة المزيد من الأسئلة يجب أخذها في الاعتبار:

ما هي أفضل مدة للفيديو خاصّتي؟

على الشّركة التي تريد توظيفها أن تعرف كيفيّة إنشاء الفيديوهات التي تقوم بالتّحويل. في واحدة من أحدث مقالاتنا، ذكرنا أنّ الفيديوهات التي تصل مدّتها إلى دقيقتين لها أفضل معدّل تحويل. بعد هذه المدّة، ينخفض ​​معدّل التّحويل.

ما النّمط الذي يجب أن أستخدمه؟

هل تعتقد أن الرّسوم المتحرّكة ستمثّل علامتك التّجاريّة بشكل أفضل، أم التّصوير الحيّ؟ الأسلوب الذي ستستخدمه هو النّمط الذي سيُظهِر علامتك التّجاريّة وجمهورك المستهدَف. سيتعرّف الناس عليك كعلامة تجاريّة بشكل أسرع إذا كنت متمسِّكاً بأسلوبك. لذلك، يجب أن تتناغم الفيديوهات خاصّتك مع موقعك الإلكترونيّ وألوان علامتك التّجاريّة.

من ناحية أخرى، تعد الفيديوهات بالرّسوم المتحرّكة اختياراً جيّداً للفيديوهات التّوضيحيّة، كونها أسهل في الفهم، بينما تعتمد الفيديوهات بالتّصوير الحيّ على أشخاص وهي جيّدة لاكتساب ثقة المشاهد من خلال عرض أعضاء الفريق أو العملاء الرّاضين.

أين تعرض الفيديو؟

على فايسبوك أو إنستغرام  أو صفحتك المقصودة؟ وفقًا لـ Renderforest ، تؤدّي الفيديوهات المضمّنة في رسائل البريد الإلكتروني إلى زيادة تتراوح بين 200 و300٪  في نسبة النّقر، بينما تؤدّي إضافة فيديو إلى صفحتك المقصودة إلى زيادة التّحويلات بنسبة 80٪. عليك أن تبدأ بموقع واحد تكون متأكِّداً من أنّ جمهورك سيكتشف الفيديو فيه. يمكنك وضعه في المكان الرّئيسي على موقعك الإلكتروني، مثل الصفحة المقصودة. يمكنك نشر فيديو على فايسبوك، أو إطلاق إعلان أوحملة عبر البريد الإلكتروني.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

خلاصة

ما دمت تملك فكرة عمّا يجب أن يكون عليه الفيديو، يجب أن تكون وكالة إنتاج الفيديو الجيّدة قادرة على مساعدتك في تحقيق ما تريد. هنا في Business Motion ، نستمع دائماً إلى ما يحتاجه عملاؤنا ونعمل جاهدين لتقديم خدمة احترافيّة حتى ترضي جميع عملائنا. لا تتردّد في الاتّصال بنا بخصوص استراتيجيّة تسويق الفيديو خاصّتك ، وسنكون سعداء لمساعدتك! كما نرحّب بتركك تعليقاً أدناه.