Image-section-1

أربعة أسباب لوجوب وضع روزنامة

هي غالباً أمر نميل إلى التّغاضي عنه، رغم كونها لاعباً رئيسيّاً في الحفاظ على حياتنا منظّمة وموجّهة نحو الأهداف المرجوّة. تُعدّ الرّوزنامة طريقة مضمونة للوصول إلى أهدافك عن طريق تقسيمها إلى أجزاء صغيرة يمكنك التعامل معها الواحدة تلو الأخرى، الاستعداد للاختبار المقبل والمشاركة في ذلك العشاء العائلي بعد أسبوعين. إنها أبعد ما تكون عن أمر سخيف في حياتنا لأنّها تنظّم وقتنا بطرق نكاد نفشل فيها بسبب أسلوب حياتنا المدنيّة المتعِب. في هذا المقال، سنعطيك فكرة عن كيفيّة الاستفادة من الرّوزنامة في حياتك المهنيّة والتّعليميّة وتحقيق أفضل النّتائج من كليهما.

متابعة فترة الدّراسة

تُعتبَر فترة أسبوعين وقتاً كافياً لتنسى الاختبار الذي حدّده أستاذك، وأكثر من كافية لتتحضّر لهذا الاختبار. تابع المواعيد المهمّة للاختبارات، الامتحانات، تقديم العروض وما إلى ذلك لأن التّسويف يشكّل قوّة مميتة. إنّ تأجيل الدّراسة لموعد يبدو بعيد الاستحقاق ينطوي على خطر كبير بفشلك، ولا أحد يريد ذلك.

موشن جرافيكس أنيميشن شركة إنتاج الفيديوهات شركة تصميم موشن جرافيك الانتاج المرئي عروض تقديمية الرسوم المتحركة عمل فيديو أنيميشن صنع أنيميشن فيديوهات تعريفية فيديو تعريفي فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

إبقاء العائلة على اطلاع عن كافة النشاطات

 أحد أهمّ الجوانب للرّوزنامة هو إبقاء عائلتك على اطّلاع بالوقت المتاح لديك، أو عدمه. فلنقل أنّك وافقت على حضور عشاء عائلي في تاريخ محدّد، لتكتشف بعدها أنّ لديك امتحاناً في اليوم التّالي وتحتاج إلى البقاء في البيت والدّراسة. الرّوزنامة تبقيك مطّلعاً على الجدول الزّمني الخاصّ بك وتُبعِد عنك التّخبّط في المواعيد. علاوة على ذلك، تُعدّ اجتماعات العمل أو المبيعات أو التّسويق  أحداثاً كبيرة تشكّل حياتك المهنيّة، لذلك من المهمّ إخطار الأصدقاء والعائلة مسبقاً بالأيّام التي لن تكون فيها متاحاً، وهذا يتمّ بنجاح بوجود الرّوزنامة .

إبقاء القلق قيد السّيطرة

قد تكون تواريخ الاستحقاق المهمة في الفصول الدّراسيّة، اجتماعات العمل، اللّقاءات العائليّة أو حتّى المواعيد الشّخصيّة مرهِقة للغاية وإدارة وقتك وفقًا لهذه الأمور شيء في غاية الأهمّيّة، لأن القلق من تفويت أيّ من تلك الأحداث أو حتّى عدم الاستعداد لها قد يكون طاغياً. يشكّل الإجهاد جزءًا كبيراً من نمط حياتنا العصريّة، وغالباً لا يمكن التّحكّم فيه بسبب عوامل خارجيّة متغيّرة بشكل غير متوقّع، لكن الأمل موجود. يمكننا التّحكّم في كيفيّة تأثير ذلك علينا، وإحدى الطّرق التي تمكّننا من القيام بذلك هي الرّوزنامة.

 

توفُّر إمكان التّحقّق السّريع

من المهمّ أن تكون مرناً عند جدولة التزام معين أو إعادة جدولته. فالرّوزنامة تمنحك اطّلاعاً سريعاً على وقت فراغك المزدحم، بحيث لا تختلط عليك التّواريخ والجدول غير المنظَّم. دائماّ من المستحسن أن يكون لديك وصول سريع إلى أوقات فراغك، لأنّك لا تعرف أبداً متى يطرأ حدث أو اجتماع يتطلّب التّكيّف الفوري.

لم تعد التقاويم شيئاً مملّاً إذ يتم تنزيلها على كلّ هاتف خلوي، ويمكن شراؤها بسهولة والاحتفاظ بها في مكتبك. يساعد الحفاظ على حياة منظّمة وموجّهة نحو الأهداف، على تخفيف ضغوط الحياة اليوميّة وتهدئة القلق، ناهيك عن كونه يساعدك في الحفاظ على الشّفافيّة مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل في حال تضاربت المواعيد. بالحديث عن الرّوزنامات، لدينا بعض الخانات الفارغة في روزنامتنا التي يمكننا ملؤها من خلال عقد اجتماع لمناقشة مشاريعك للتّسويق الرّقميّ أو إنتاج الفيديو. إتّصِلْ بنا!