Image-section-1

4 نصائح لتحسين تصوير الحدث

ليس التقاط الصّور بالكاميرا سهلاً دائماً مع الميزات الأوتوماتيكيّة المتطوّرة الموجودة  في الكاميرات اليوم. بالطبع، موضوعنا في هذا المقال ليس الكاميرات، ولكن ما نقوم به بواسطة الكاميرات أثناء حدث ما. إنّها مسألة توازن بين العديد من العناصر بما فيها الإبداع، التّوقيت والتقاط خاطف للصّور- مثل النّينجا تقريباً. ما من شيء خارق للطّبيعة، عليك فقط أن تقرأ وتكتشف.

نصيحة رقم 1: إستعدّ!

تأكّد من أن تكون مستعدّاً جيّداً قبل الذّهاب إلى الحدث. هذا يشمل كلّ شيء بدءاً من دراسة الحدث ومن سيكون موجوداً لتوضيب البطّاريّات الاحتياطيّة لمعدّاتك. الاستعداد جيّداً يوفّر الكثير من الوقت، فمن المحبط أن تصل إلى الحدث دون أن تملك أيّ فكرة عمّن هو حاضر أو ​​عن برنامج الحدث. يمكن استخدام كاميرات ثابتة وكاميرات متحرّكة بشكل جيّد حسب ما إذا كنت تقوم بتصوير لقطات ثابتة أو فيديو. تختلف حاملات الكاميرا المثلّثة الأرجل عن تلك  التي برجل واحدة في الوظيفة، حسب ما إذا كنت ستكون ثابتاً أو متحرّكاً أثناء التصوير.

نصيحة رقم 2: إنتبه للصّور الصّريحة

هذا لا يعني أن جميع الصّور الصّريحة (أي التي تلتقطها للشّخص دون علمه) جيّدة.  ففي نهاية المطاف لا أحد يحبّ أن يتمّ تصويره أثناء تناوله الطّعام. الفكرة هي الانتباه إلى تلك اللّحظات الخفيّة أثناء العمل والتي من المحتمل أن تشكّل صوراً رائعة. تأكّد من أنّك لا تزعج الحركة التي تحاول تصويرها، وكن خفيف الحركة بحيث يمكنك التّنقّل بسرعة وبهدوء بين الأشخاص. إذا كان الحدث الذي تقوم بتصويره ذا طابع احتفالي، فمن الصّعب التقاط صور صريحة بسبب الحركة المستمرّة للحاضرين، لذا حاول أن تبقي عينيك مفتوحة لأيّ فرصة.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

نصيحة رقم 3: كن قريباً من الأشخاص الذين تستهدفهم

يعدّ بدء محادثة مع الأشخاص الّذين تستهدفهم والتقاط صورهم من أكثر الطّرق فعاليّة للحصول على ردّ فعل طبيعي في اللقطة. لا تلتزم بأخذ لقطات واسعة الزّاوية لغرفة بأكملها مليئة بالناس؛ هذا لا ينقل الكثير. تسمح الصّور واللقطات القريبة بمزيد من التّواصل مع الأشخاص.

نصيحة رقم 4: استخدام فلاش الكاميرا بحكمة

يمكنك استخدام الفلاش عند التّصوير في الداخل ليس في الهواء الطّلق، لكن الفلاش مفيد للاستخدام في الهواء الطّلق في بعض الحالات، كما من غير الحكمة استخدامه أحياناً عند التّصوير في الأماكن المغلقة، لأنّه يجعل الصّور تبدو غير طبيعيّة. إنّ استخدام الإضاءة في محيطك يفوق استخدام الفلاش أهمّيّة إذا كنت تأخذ بالاعتبارجودة الصّورة وواقعيّتها. يمكنك استخدام الفلاش في الهواء الطّلق لتجنّب الظّلال الحادّة في إطار الصّورة، ويمكنك تجنّب الفلاش في الدّاخل في الإضاءة الخافتة للسّماح لهذه الأخيرة بتلوين صورك. كلّ ذلك يعود إلى ما تريد إظهاره في صورك؛ وستعرف متى لا تكون الصّورة هي ما تريده ومتى تكون.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

بهذه النّصائح القليلة والبسيطة، نأمل أن تستفيد في تغطية الحدث القادم. ونستنتج أنّ التّصوير الفوتوغرافي للحدث يعتمد بشكل كبير على مقاربتك للحدث والأشخاص الموجودين. بالطّبع، يساعد تنسيقك مع المنظّمين والحاضرين على تحقيق نتائج أفضل، لكنّ تأثيرهذا ضئيل مقارنة بتأثيرك على النّتيجة النّهائيّة – ففي النّهاية، أنت من يقف وراء الكاميرا. من ضمن وصف الوظيفة الخاصّ بنا، تغطية الأحداث التي سيتمّ تحويلها إلى فيديوهات إخباريّة (تعطي معلومات).

 لذلك إذا كنت تبحث عن مساعدة في حدث قادم، فلا تتردّد في الاتّصال بنا وسوف نتأكّد من أنّ تعاوننا يحقق فوائد لكلينا !