Image-section-1

شهيّة متزايدة لمحتوى متقلّص

من المحتمل جدّاً أن تكون في مرحلة ما قد واصلت تصفّح وسائل التّواصل الاجتماعي الخاصّة بك في حين صادفت فيديو مدّته دقيقة. هذا لا يعني أنّك غير طبيعي أو أنّ الأمر يخصّك وحدك.  فقط اعلم أنّ هذه الظّاهرة متفشّية وليست علامة على كونك تسير في الاتّجاه المعاكس. في هذا المقال سنستعرض كيفيّة تنامي الطّلب على محتوى المتقلص باستمرار للوسائل الاجتماعيّة .

كما لو أنّ الفيديو ليس كافياً كوسيلة جذّابة، فإنّ وسائل التّواصل الاجتماعيّة جعلته قصيراً (مثل مدّة انتباهنا) وبسيطاً وملفاتاً. وفقاً لموقع wordstream.com ، فإنّ الفيديوهات التي تصل مدّتها إلى دقيقتين تحصل على أقصى قدر من المشاركة.

مع تقلّص مدّة اهتمامنا تصبح أقصر، تزداد حاجتنا إلى محتوى فيديو صغير الحجم. مع وجود أكثر من مليار مستخدم على يوتيوب وأكثر من 500 مليون ساعة من الفيديوهات التي تتمّ مشاهدتها يوميّاً، تتنافس العلامات التّجارية والكيانات الأخرى للوصول إلينا وتقديم رسالتهم بأكبر قدر من القوّة في أقلّ وقت ممكن.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

هذه الظّاهرة سائدة في الميمات ومقاطع الفيديو المضحكة أو الصّادمة. على تويتر، على سبيل المثال، حيث يشاهد 82٪ من المستخدمين محتوى الفيديو، فإنّ الغالبيّة العظمى من الفيديوهات، سواء المضحكة أو غيرها، لم تعد تتخطّى الدّقيقتين. يتمّ استخدام الفيديوهات التي تتعدّى هذه المدّة ببضع ثوانٍ لتصوير مشاعر معيّنة ولتكملة النّكات، وهي موجودة في الكثير من المحتوى الواسع الانتشار.

ثمّة مجال آخر يتمّ فيه البحث عن محتوى فيديو قصير واستخدامه هو مجال الأخبار. تستخدم وكالات الأنباء والمنافذ وملحقاتها ، مثل AJ + ، فيديوهات قصيرة ومفيدة لعرض قصّتها بأكثر الطّرق فعاليّة وتوفيراً للوقت، وتصبح واسعة الانتشار. في الواقع، تعتمد وسائل الإعلام على هذه الأساليب لكسب المتابعين ومعدّلات المشاركة.

في هذه المرحلة ، من الآمن القول أن هناك بحثاً كافياً حول هذا الموضوع ليكون هناك إمكان على معرفة طول الفيديو المثاليّ لكلّ منصّة على وسائل التّواصل الاجتماعيّة الرّئيسيّة. على سبيل المثال ، وفقًا لموقع HubSpot.com ، يبلغ الطّول المثالي للفيديو على إنستغرام 30 ثانية، لأنّ أدمغتنا تعالج الصّور المرئيّة بشكل أسرع بكثير من النّصوص، وبالتّالي فإنّنا نميل إلى متابعة التّصفّح عبر صفحة تغذية الأخبار أسرع من أيّ منصّة  أخرى. يجب أن يكون الفيديو موجزاً لتلبية توقّعات المشاهدين. على تويتر، تمّ حساب طول الفيديو المثالي وكانت النّتيجة 45 ثانية ، نظرًا لأن تويتر يحدّد عدد الأحرف المسموح بها للتّغريدات ، لذلك اعتاد المستخدمون على المعلومات القصيرة  والصّغيرة الحجم، وهذا ينطبق على الفيديو على تويتر أيضاً.

تبلغ مدّة عرض الفيديو المثالي على فايسبوك دقيقة واحدة، إذ يجب أن تكون قصيرة ومباشِرة وسهلة الاستخدام حتّى يتمكّن المستخدمون من تسجيل الإعجاب والقيام بالمشاركة بسرعة ومتابعة التّصفّح. طول الفيديو المثالي في يوتيوب هو دقيقتان. ومع ذلك، يحبّ المستخدمون قضاء بعض الوقت على المنصّة للتّصفّح بحثًا عن محتوى معين أو مواكبة قناة يوتيوب المفضّلة لديهم، ما يجعل من المفضّل تحميل محتوى طويل المدّة على هذه المنصّة.

موشن جرافيكس
أنيميشن
شركة إنتاج الفيديوهات
شركة تصميم موشن جرافيك
الانتاج المرئي
عروض تقديمية
الرسوم المتحركة
عمل فيديو أنيميشن
صنع أنيميشن
فيديوهات تعريفية
فيديو تعريفي
فيديوهات تعريفية للمنتجات والشركات

من السهل أن يصاب المرء بخيبة الأمل وربّما حتّى الاقتناع بنظريّات المؤامرة عند الحديث عمّا قد تسمّيه ظروف استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بفعالية والتفاعل مع جمهورك، مع مراعاة الحاجة المستمرّة لاستخدام هواتفنا والبحث عن الإخطارات. لكن في الواقع، ستكون وسائل التّواصل جزءاً متنامياً من حياتنا، وقد ساعدتنا في الوصول إلى مستوى غير مسبوق من التّواصل (بطريقة أو بأخرى).

الآن ، لإلقاء نظرة من الداخل على هذه الظواهر، فإن شركات إنتاج الفيديو ، بما في ذلك شركتنا بيزنس موشن، تبقى على اطّلاع دائم على أحدث الاتّجاهات في تصميم الحركة ووسائل التّواصل الرّقميّة، وكذلك ما يريده الجمهور من محتوى الفيديو. وسيكون من المضمون لك الحصول على محتوى الفيديو المطلوب لتوصيل رسالة علامتك التّجاريّة إلى جمهورك المستهدف بطريقة فعّالة.

في الختام، من المتوقّع أن تزداد الحاجة إلى محتوى فيديو سريع الوتيرة وقوي وقصير في السّنوات المقبلة ، وهذا له عيوبه عندما يتعلّق الأمر بمدّة انتباهنا التي تزداد قِصَراً. يحتلّ جيل الألفية المرتبة الأعلى بين الأجيال التي تشاهد محتوى الفيديو عبر الإنترنت، ومع وجود محتوى فيديو قصير لا يظهر أي إشارة على التلاشي ، ستخلق الأجيال القادمة المزيد من الطلب عليه.

في هذا المجال، لا تتردّد في الاتّصال بنا للانطلاق في مشروع الفيديو التالي!

Image-section-1

A Growing Appetite for Shrinking Content

It’s very likely that, at some point, you may have kept scrolling through your social media feed when you came across a video that is a minute too long. You’re not abnormal and this isn’t something specific to you. Just know that this is a phenomenon that is everywhere and shows no sign of going in the other direction. In this article, we’re going to show you how the demand for ever-shrinking social media content is growing.

 

As if video isn’t enough of an attractive medium, the workings of social media have made it short (like our attention span), simple, and catchy. According to wordstream.com, videos up to 2 minutes long get the most engagement.

With our attention span getting shorter, our need for small, bite-sized video content is growing. With YouTube having more than a billion users, and more than 500 million hours of video watched on it each day, brands and other entities are competing to reach us and deliver their message with the most power in the least amount of time.

socialmediabusinessmotionvideocreatorfilmproductionbestvideoeditor

 

This phenomenon is prevalent in memes and funny or shocking videos. On Twitter, for example, where 82% of users watch video content, apart from the low character limit, the vast majority of videos, both funny and otherwise, are no longer than 2 minutes. Videos that are seconds long are used to portray certain feelings and are used to complement jokes, and it is present in a lot of viral content.

Another area in which short video content is sought after and used is in the news. News agencies, outlets and their extensions, such as AJ+, use short, informative videos with large type to get their story across in the most effective, time-efficient way possible, and they go viral. In fact, news outlets rely on such methods to gain followers and engagement rates.

At this point, it is safe to say that there is enough research on this topic to be able to figure out the ideal video length for every major social media platform. For instance, according to HubSpot.com, the ideal length for an Instagram video is 30 seconds, because our brains process visual images a lot faster than text, therefore we tend to scroll through our feed faster than any other platform. Videos should be concise in order to meet viewers’ expectations. On Twitter, the ideal video length was calculated to be 45 seconds, as Twitter has a character limit to tweets, so users are accustomed to short, bite-sized bits of information, and that applies to video on Twitter as well.

The ideal video length on Facebook is 1 minute, as it needs to be short and to-the-point in order for users to like and share quickly, and mov

e on. YouTube’s ideal video length is 2 minutes, however, users like to spend time on the platform to browse for specific content or keep up with their favorite YouTube channel, making it preferable to upload long-duration content on that platform.

tagcontentinfobusinessmotionvideocreatorfilmproductionbestvideoeditor

It is easy to slip into disillusionment and maybe even conspiracy theories when talking about what you might call conditions of effectively using social media and engaging with your audience, considering our constant need to use our phones and check for notifications, but the fact is, social media is only going to be a growing part of our lives, and has helped us reach an unprecedented level of connectivity (in one way or another).

Now, for an insider’s look on these phenomena, video production companies including us are constantly up to date on the latest trends in motion design and digital media, as well as what audiences demand out of video content. You are guaranteed to get the video content required to get your brand’s message across to your target audience in an effective way.

In conclusion, the need for fast-paced, short and powerful video content is only expected to grow in the coming years, and that has its drawbacks when it comes to our attention spans getting shorter. Millennials rank the highest among generations who watch video content online, and with short video content showing no sign of fading out, coming generations are only going to create more demand for it. On that note, feel free to contact us to get started on your next video project!